أخبار وتقارير

مختطفو المواطن النمساوى يطلبون فدية 7 ملايين دولار

يمنات متابعات

كشف مصدر دبلوماسى نمساوى بالعاصمة صنعاء النقاب عن أن خاطفى المواطن النمساوى باليمن يطالبون بفدية قدرها 7 ملايين دولار مقابل إطلاق سراحه.

وأشارالمصدر – الذى طلب عدم ذكر اسمه فى تصريح صحفى له اليوم – " إن رجال القبائل المتورطين في اختطاف شاب نمساوي يبلغ من العمر 26 عاما طالبوا بفدية مالية قيمتها سبعة ملايين دولار بالتزامن مع المطالبة بإطلاق سراح بعض الأفراد المقبوض عليهم من أتباع هذه القبائل لدى السلطات اليمنية، إلى جانب التفاوض مع المبعوث الفنلندي لكى يسعى لدى السلطات اليمنية للإفراج عن شحنة أسلحة "مسدسات" كانت قادمة من تركيا تم احتجازها في منطقة الحديدة من قبل أجهزة الأمن اليمنية قبل أيام".

كانت تقارير استخباراتية قد ربطت في وقت سابق بوجود علاقات تربط بين اختطاف ثلاثة أجانب وبين شحنة الأسلحة التي تم ضبطها مؤخرا في مدينة حيس بمحافظة الحديدة الواقعة على البحر الأحمر.

يذكر أن أربعة مسلحين ملثمين كانوا قد هاجموا متجرا في وسط العاصمة صنعاء واختطفوا شابا نمساويا بصحبة سائح وسائحة فنلنديين كانا يتلقيان دروسا في مركز للغة العربية والدراسات الشرقية في صنعاء، وهناك اتهامات بتورط تنظيم القاعدة في الحادث بعد رصد تهديدات صادرة عن تنظيم القاعدة قبل عشرة أيام تتوعد بخطف مواطنين أجانب بهدف استخدامهم كورقة ضغط من أجل الإفراج عن بعض المعتقلين التابعين لتنظيم القاعدة في اليمن

أ ش أ

زر الذهاب إلى الأعلى